قالت شركة أبل إنك (AAPL.O) يوم الخميس إنها ستبدأ في بيع قطع الغيار والأدوات وأدلة الإصلاح للمتاجر المستقلة لإصلاح أجهزة iPhone المكسورة ، وهو تغيير كبير بعد سنوات من الضغط على القوانين في بعض الولايات الأمريكية التي كانت ستجبره على ذلك. للقيام بذلك تماما.

وقالت أبل إن البرنامج ، الذي سيساعد على تخفيف الطلب الثقيل على أبل وشركائها المعتمدين لإصلاح ملايين الشاشات الموانئ ومنافذ الشحن المقلية ، سيتم إطلاقه في الولايات المتحدة قبل نشره في بلدان أخرى.

يعني الوجه الخلفي أنه سيتم تقديم متاجر إصلاح مستقلة لقطع غيار رسمية لإصلاحات خارج الضمان بنفس السعر المقدم لمقدمي الخدمات المعتمدين ، مثل Best Buy Inc  ، التي تقوم بأعمال الضمان.

 إن هذه الخطوة يمكن أن تخلق المزيد من الفرص لشركة أبل لبيع الخدمات أو الملحقات إذا كانت تشجع أصحاب iPhone على تسليم الهواتف المستخدمة إلى الأصدقاء والعائلة.

تراجعت مبيعات أجهزة iPhone من Apple خلال الربعين الماليين الماضيين ، لكن مبيعات الملحقات مثل سماعات AirPods اللاسلكية و Apple Watch ، إلى جانب الخدمات المدفوعة مثل Apple Music ، ساعدت في تعويض بعض الانخفاضات في الإيرادات.

لطالما اشتكت المتاجر المستقلة من أن أحجام الشراء المرتفعة التي تطلبها أبل لتصبح مزود خدمة معتمدًا قد أخرجتهم من سوق الإصلاح.

ينطبق التغيير فقط على أجهزة iPhone ، مع ترك أجهزة كمبيوتر Mac المحمولة 

قالت شركة أبل إنها اختبرت برنامج الإصلاح الجديد لمدة عام مع 20 شركة في أمريكا الشمالية وأوروبا وآسيا. ولم تعط جدول زمني لإطلاق في العالم اجمع.

سيتيح البرنامج للمتاجر المستقلة تحديد أسعارها الخاصة للإصلاحات وكذلك تقديم قطع غيار أرخص بعد البيع. سيُطلب منهم إعادة أي أجزاء Apple مكسورة تم تجميعها إلى الشركة للتجديد أو إعادة التدوير.

سيكون البرنامج مجانيًا للانضمام إلى المحلات التجارية ، ولكن سيُطلب منهم الحصول على فني معتمد من Apple والذي تلقى دورة تدريبية مجانية مدتها 40 ساعة واختبار مقدم من الشركة.

ما رايك بالموضوع?



تعليقات فيسبوك



تعليقات