تغطية مؤتمر ألعاب SEGA FES 2018 …

أقامت شركة SEGA فعاليات مهرجان SEGA FES 2018 في عطلة نهاية الأسبوع في 14 و15 أبريل 2018 في مبنى Belle Salle Akihabara في طوكيو، وذلك جزئيًا للاحتفال بتاريخها كشركة ألعاب وجزء آخر لإظهار ما لديها من خطط للمستقبل.

جدير بالذكر أنّ هذا الحدث هو الثاني من نوعه، حيث أنّ أول مؤتمر لسيجا من هذا النوع كان في عام 2016، حيث تم الإعلان عن مسلسل درامي مباشر من أجل لعبة Yakuza 6، وتم عرض بعض اللعب لـ Yakuza 6 و Valkyrie: Azure Revolution (والتي صادف أنّني ألعبها الآن و أنا أكتب هذا المقال)، وأيضًا بعض الدعاية لموسيقى ألعاب Persona 5 – Hatsune Miku.

لماذا يجب أن أكون مهتمًا بمثل هذا الحدث؟

على الرغم من أنّ Sega FES حدث يقام في اليابان فقط، إلّا أنّ الأمور حصلت على اهتمام الكثيرين خارج اليابان عندما بدأ حساب تويتر الخاص بـ Sega في أوروبا بإبلاغ المشجعين في جميع أنحاء العالم بأنّه يجب عليهم التأكد من متابعة البث الحي للحدث غدًا، حيث سيكون هناك شيء مهم للغاية، كما قال حساب Sega في أمريكا أنّ المعجبين لن يرغبوا في تفويت ما سيتم الكشف عنه. إذا كانت سيجا قالت للذين هم خارج اليابان أن يتابعونها، فمن المحتمل أنّ ذلك كان يعني أنّنا سنرى شيئًا يتم إصداره على نطاق عالمي، وهذا ما تأكدنا منه بعد متابعتنا للحدث.

إعلانات مؤتمر SEGA FES 2018

  •        انطلقت بداية الحدث من خلال الإعلان عن Mega Drive Mini، بالإضافة إلى Sega AGES لجهاز ألعاب Nintendo Switch.
  •        تأتي Shenmue 1 & 2 إلى PC و PS4 و Xbox One هذا العام
  •         اليابان تحصل على لعبة Sakura Wars جديدة
Mega Drive Mini Console

كشفت شركة SEGA عن وحدة ألعابها الجديدة Mega Drive Mini، والتي ستصدر في اليابان في وقت لاحق من هذا العام، بالتزامن مع الذكرى السنوية الثلاثين لوحدة التحكم. في حين تم الإعلان عن وحدة التحكم فقط لليابان، فمن المحتمل تمامًا أنّ الإعلان عن صدوره إلى الغرب يلوح في الأفق، حيث من الواضح أنّ شركة SEGA تأخذ في نظرها بجدية تامة النجاح الذي حققته شركة Nintendo مع NES Classic Mini و SNES Classic Mini، وبالنظر أنّ الجهاز يعرف باسم Genesis في أمريكا الشمالية، إذا كانت وحدة التحكم المصغرة سوف تشق طريقها بالفعل إلى المنطقة، فمن المحتمل أن يكون لها علامة Genesis التجارية بدلًا من Mega Drive Mini.

لم يتم الكشف عن قائمة الألعاب بعد، ولكن من المحتمل أن يتم عرض نفس التشكيلة مثل: Mega Drive Collection لـ PS4 و Xbox One التي سوف يتم صدورها في 29 مايو من هذا العام، وتضم أكثر من 50 لعبة كلاسيكية مثل: Sonic The hedgehog, Shining Force, Golden Axe and Virtua Fighter

 تم نشر صورة لوحدة التحكم التي يتم الاحتفاظ بها، بالإضافة إلى صورة مقربة للجهاز، على حساب تويتر الياباني الرسمي SEGA.

 

 

 

 

 

Sega AGES

على الرغم من أنّ نينتندو لا تزال تحتجز خدمة Virtual Console على Switch ولم تفعِّلها إلى الآن، فإنّ Sega سوف تملأ هذا الفراغ بألعاب Sega Ages المستمرة والممتازة. تجلب Sega مجموعة من الألعاب القديمة هذا الصيف، بما في ذلك Sonic the Hedgehog و Phantasy Star و Thunder Force 4 إلى Nintendo Switch (كما هو موضح أدناه). مع إضافة قدرات جديدة لكل من هذه الألعاب القديمة، سيتم إصدار أكثر من خمسة عشر عنوانًا ضمن تصنيف Sega Ages الجديد، على الرغم من أنّه تم تأكيد خمسة عناوين فقط في هذا الحدث، تم التأكيد أيضًا على Alex Kidd in Miracle World and Gain Ground.
الأسعار غير معروفة في هذه المرحلة، ولكن الخبر السار هو أنّ M2 سوف تتعامل مع نقل هذه الألعاب، وأنّ حوالي 15 إصدار يتم التخطيط لها حاليًا. إنّ Studio M2 الذي كان مسؤولًا عن الإصدارات السابقة من Sega مثل: مجموعة 3D Classics لنينتندو 3DS وسلسلة Sega Ages للبلاي ستيشن 2، تُعد مشاركة M2 أخبارًا جيدةً لمحبي ألعاب سيجا الكلاسيكية. عمل المطور على استعادة ومحاكاة ألعاب 8 بت و16 بت غير مسبوق.

 

شخصيًا، أريد أن أري لعبه Skies of Arcadia ضمن قائمة الألعاب، التنقل في السماء في السفينة الطائرة الخاصة بك كانت إحدى ميزات هذه اللعبة الكلاسيكية التي أفتقدُها كثيرًا كمحب لألعاب ال JRPG.

Shenmune I & II HD

“Shenmue 3 قادمة! أنا متحمس جدًا !” هكذا يقول الإنترنت على نطاق واسع بعد صدور الإعلان عن الجزء الجديد من هذه السلسلة في وقت سابق هذا العام، وصرخات كثيرة لشركه Sega من أجل إعادة إنتاج الجزأين السابقين، لكنّ هناك سؤالًا محيرًا طرحه الكثير من اللاعبين، ما هي هذه اللعبة بحق الجحيم؟ ولماذا يجب أن أكون متحمسًا لها؟ إنّهم على حق، حتى تكون لعبتَ هذه اللعبة التي صدرت النسخة الأصلية منها على Dreamcast في عام 2000، يجب أن يكون عمرك 25 عامًا أو أكثر على الأقل، حتى تكون من القلائل الذين حضروا صدور هذه اللعبة واستمتعوا بها.

مع أنّ رأيي الشخصي أنّ إصدار هذه اللعبة الآن يعتمد بشكل كبير على حنين المعجبين إلى الماضي، لكن اللعبة فعلًا لديها الكثير لتقدمه في عالم الألعاب، تعالوا نتكلم عن مميزات هذه اللعبة في سطور بسيطة، وسوف أترك الكلام عن قصة اللعبة لوقت صدورها، لكنها فعلًا قصة جميلة لا يمكن تفويتها وتتحدث عن الانتقام والحب.

يمكنك أن تتحدث إلى أي شخص، وتتعامل مع الكثير من الأشياء في عالم اللعبة الخيالي بحثًا عن أدلة لمساعدتك في رحلة انتقامك. شخصيات اللعبة حياة مستقلة وفقًا لجدولها الزمني الخاص بدون تحكم منك، هذه الخاصية تذكرني بلعبة Shadow of War الجديدة التي كان فيها العالم يتغير بناءً على اختياراتك الشخصية حتى لو لم تكن موجودًا في مكان التغيير. يمكنك أيضًا التجول في عالم ساحر قديم افتراضي يمثل اليابان وهونغ كونغ والصين في سنه 1980. إذا كنت تحب أفلام اليابان القديمة، ولست مغرمًا تمامًا بالتجول في طوكيو الحديثة كما هو الحال مع معظم الألعاب الآن، فحتمًا هذه اللعبة لك. الحياة العادية أيضًا ممتعة جدًا في هذه اللعبة، وأنت في انتظار الفصل القادم من اللعبة الذي يأتي في ميعاد زمني محدد بدون تحكم منك (طريقة منهم لجعل اللعبة واقعيةً أكثر). يمكنك أن تمتع نفسك مع ألعاب الورق، وتجميع المقتنيات، والسباقات، وغيرها الكثير، كأنّك كنت شابًا تعيش معهم في تلك الفترة.

جدير بالذكر أنّ الإصدار الجديد من Shenmune I & II HD يعطيك واجهة مستخدم محدثة، ويسمح لك باختيار الـ Controls الحديثة أو الكلاسيكية، كما يتوفر الصوت الياباني لأول مرة لجمهور عالمي (يتوفر أيضًا صوت باللغة الإنجليزية)، وأخيرًا دقة شاشة قابلة للتوسع بالكامل.

 

أخيرًا وليس آخرًا، New Sakura Wars Title

في الواقع، كل ما تلقيناه كان إعلانًا تشويقيًا للإعلان بدون تفاصيل. ومع ذلك، تم الكشف في وقت لاحق على الموقع الرسمي أنّه سيتم تعيين اللعبة في العاصمة الإمبراطورية لطوكيو في عام 1929. إذا أحببت العالم القديم لـ Shenmune، فسوف يمكنك التجول أكثر وأكثر في عالم اليابان القديم الخيالي مع Sakura Wars.

سيضعها الإصدار الجديد بعد أحداث حروب ساكورا: So Long ،My Love  في إطار القصة، التي كانت لعبة حرب ساكورا الوحيدة التي تلقاها الغرب عندما تم جلبها بواسطة NIS America لـ PlayStation 2 و Nintendo Wii. لذلك، هناك احتمال كبير أن يصدر الجزء الجديد أيضًا للولايات المتحدة بجانب الإصدار الياباني. أعتقد أنّ معجبين السلسلة سيكونون أكثر المتحمسين لهذا الخبر، لكني صدقًا لم أجرب لعبها من قبل، ولكنها حاصلة على تقييمات رائعة في مواقع المراجعات المختلفة.

ألعاب Sakura Wars هي ألعاب تكتيكية تحتوي على نظام قصة فريد يستند إلى العلاقات بين الشخصيات وبعضهم. توجد قصة عميقة، تشبه إلى حد كبير أي لعبة آر بي جي أُخرى. ومع ذلك، فإنّ مصير اللاعب في اللعبة ليس محددًا، يلعب تفاعل الشخصيات دورًا كبيرًا، يؤثر تفاعل اللاعب مع اللعبة بشكل كبير على القصة والنهاية، حيث يقوم اللاعب برعاية العلاقات بين شخصيات معينة، وبالمقابل يتحسن أداؤهم في المعركة ويرتفع مستوى قوتهم. هذا يعني أنّ العناصر الاجتماعية للعّبة مرتبطة بشكل وثيق بنظام المعركة.

 

أنا معجب جدًا بالاتجاه الذي تسير فيه شركه Sega. من استغلال رائع لقدرات الأجهزة الجديدة في تمكين اللاعبين من لعب الألعاب القديمة، إلى تنفيذ رغبات المعجبين في نوعية الألعاب المقدمة، وأيضًا جودة هذه الألعاب والأجهزة الكلاسيكية التي لا يشوبها أي أخطاء. Sega سوف تظل إحدى الشركات التي أراقبها بشغف، وأراقب تطورها في عالم الألعاب.

https://www.arageek.com/tech/2018/04/17/sega-fes-2018.html

ما رايك بالموضوع?



تعليقات فيسبوك



تعليقات