سيارة فولكسفاجن بيتل تتواجد بأعداد قليلة في فلسطين ولها نادي للهواة ومبيع قطع الغيار بمكان مخصص وحيد يعمل في مجال بيع القطع الجديده الالمانية من خلال صفحات موقع التواص الاجتماعي فيسبوك :
1 - طلعت فوكسات هشام
2- ‏‎VW Beetle Palestine‎

فولكسفاجن بيتل أو الخنفساء هي أول سيارة للصانع الألماني - حديث النشأة آنذاك - فولكس فاجن تعني «سيارة الشعب» . بدأ الإنتاج في عام 1938، باعتماد السيارة التي صممها المهندس الألماني فارديناند بورشيه بناءً على طلب من المستشار أدولف هتلر، رئيس الرايخ الألماني الثالث. حتى قبل بدء إنتاجها الفعلي، استعملها النظام النازي كأداة دعاية له.  ما لبثت البيتل أن انتشرت بصورة ملحوظة في عالم السيارات ولفترة طويلة.   ففي 17 فبراير 1972، حطمت الرقم القياسي للمبيعات الذي كان تحتفظ به سيارة فورد تي.   العدد بلغ مجموعه 21,529,464 نسخة حول العالم. فكانت بذلك فعلاً «سيارة القرن العشرين».

في البداية سميت KdF Wagen وKDF هي اختصار لـ «Kraft durch Freude» (بالألمانية وتعني «السعادة من خلال القوة»)، من اسم فرع لجبهة العمل النازي. وداخل الشركة المصنعة، كانت معروفة بأسماء رمزية : Type 1 و1100 و1200 و1300 و1500 و1600، على علاقة بحجم الأسطوانات المستعملة في المحركات المختلفة. أما الجماهير فمنحتها العديد من الألقاب الشاعرية، وأسماء لحيوانات مختلفة، مستوحاة من خطوطها الدائرية : (بالألمانية: Käfer) ألمانيا (خنفساء) (بالإنجليزية: Beetle) (خنفساء حتى الآن) في المملكة المتحدة، (بالإسبانية: Escarabajo) إسبانيا (خنفساء، دائمًا)، (بالإيطالية: Maggiolino) (خنفساء) إيطاليا، أو (بالفرنسية: Coccinelle) (دعسوقة وتلفظ «كوكسينال») في فرنسا.

**زيارة صفحتنا على فيسبوك اضغط هنا

ما رايك بالموضوع?



تعليقات فيسبوك



تعليقات