ميسي ينقذ الأرجنتين ويلحق بالعربة الأخيرة في قطار المونديال

 تأهلت أوروجواي والأرجنتين وكولومبيا إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم العام القادم بعد جولة أخيرة مثيرة في تصفيات أمريكا الجنوبية شهدت أيضا حصول بيرو على فرصة خوض جولة فاصلة ضد نيوزيلندا.

وكانت البرازيل ضمنت بالفعل التأهل في وقت سابق في صدارة الترتيب.

وتأخرت الأرجنتين، التي بلغت نهائي كأس العام في 2014 لكنها كانت خارج المراكز المؤهلة للنهائيات قبل انطلاق الجولة الأخيرة، في الدقيقة الأولى أمام الاكوادور لكن ليونيل ميسي المتألق سجل ثلاثة أهداف ليضمن لبلاده احدى بطاقات التأهل المباشر الثلاث المتبقية.

كما تأخرت أوروجواي أيضا بعد أن سجل جاستون سيلفا هدفا بالخطأ في مرماه في الدقيقة 24 ليمنح بوليفيا التقدم لكنها ردت بأربعة أهداف بواقع هدفين في كل شوط لتضمن المركز الثاني في تصفيات أمريكا الجنوبية المكونة من عشرة فرق خلف البرازيل بطلة العالم خمس مرات.

ومنح مارتن كاسيريس وإدينسون كافاني وهدفان سجلهما لويس سواريز تقدما مريحا لأوروجواي قبل أن يسجل دييجو جودين بالخطأ في مرماه ليجعل النتيجة 4-2.

وأعطى هدف في الشوط الثاني منتخب بيرو فرصة الظهور في كأس العالم لأول مرة منذ 1982 عندما ألغت تسديدة باولو جيريرو الرائعة من ركلة حرة تقدم جيمس رودريجيز لكولومبيا في المباراة التي جرت في ليما.

وستخوض بيرو جولة فاصلة أمام نيوزيلندا بطلة تصفيات الأوقيانوس.

وضمنت البرازيل التأهل بالفعل قبل أن تنتصر 3-صفر في ساو باولو على تشيلي التي فشلت في الصعود.

وبفضل هدف باولينيو وثنائية جابرييل جيسوس في الشوط الثاني زادت البرازيل من مسيرتها الخالية من الهزائم في التصفيات إلى 17 مباراة متتالية.

كما فشلت باراجواي في التأهل عندما خسرت 1-صفر بملعبها أمام فنزويلا متذيلة الترتيب.

تاهل الارجنتين الى مونديال 2018

انفجر ليونيل ميسي، وسجَّل ثلاثية بشباك الإكوادور، في الجولة الأخيرة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم، لينقذ الأرجنتين، ويقودها للظهور في مونديال روسيا 2018.

 

وجدت الأرجنتين، نفسها متأخرة بهدف منذ الدقيقة الأولى، وبعد 37 ثانية فقط، وهو الأسرع في التصفيات، سجَّله روماريو إيارا.

 

لكن ميسي الذي قدم أفضل مستوياته منذ فترة طويلة مع الأرجنتين، ردَّ سريعًا بثنائية في الدقيقتين (11، 18)، قبل أن يحرز الهدف الثالث "هاتريك" في الدقيقة (62).

 

وأعاد ميسي، الهيبة لمنتخب التانجو، ولحق بالعربة الأخيرة في قطار التأهل للمونديال؛ حيث انتزع بطاقة التأهل بصعوبة بالغة من خلال التقدم للمركز الثالث في جدول التصفيات بـ28 نقطة.

ما رايك بالموضوع?



تعليقات فيسبوك



تعليقات