تعلم اللغة الإنجليزية مجاناً

تعلم اللغة الإنجليزية مجاناً والتعرف على سماتها الرئيسية

مهارات المحادثة باللغة الإنجليزية وأهم المفردات والمصطلحات المستخدمة في المحادثات

تعلم المحادثة باللغة الإنجليزية بشكل طبيعي وسلس

كيفية إجراء محادثة بين شخصين بالإنجليزي بالهاتف

كيفية إنشاء جمل عن الطموح بالإنجليزي

كيفية إنشاء جمل عن المستقبل بالإنجليزي

عن المساق الثالث

هذا المساق الثالث من ضمن سلسلة من ثلاث مساقات، كما هو الحال في المساقات الأخرى، تم تصميمه لمساعدتك حتى لو لم تسنح لك الفرصة سابقاً لتعلّم اللغة الإنجليزية بشكل رسمي. هنالك أربعة مواضيع مختلفة لكل من الأسابيع 1-4 تشمل جوانب لغوية هامّة مثل "التحدّث عن الخُطط والطموحات", "التحدث عبر الهاتف", "الرسائل النصّية والبريد الإلكتروني". في حين سيكون الأسبوع 5 مراجعةً للمساق.

تذكَّر، التعلُّم عبر الانترنت يختلف تماماً عن التعلُّم وجهاً لوجه. ولذلك سوف تشاهد طوال هذا المساق مقاطع من حصص واقعية باللغة الانجليزية  مع مجموعة من المتعلمين الناطقين باللغة العربية التي تم تقديمها من قبل "آلن"، وهو مدرس لدى المجلس الثقافي البريطاني. تلك المقاطع، إلى جانب التعليق والتوجيه من "إسماعيل"، وهو مدرس آخر في المجلس الثقافي البريطاني، تُشكِّلان معاً بُنية هذا المساق. من خلال مشاهدة إسماعيل وآلن ، سوف تتعلُّم تفاصيل هامة حول اللغة الانجليزية، وتتعرّف إلى العبارات المفيدة واللغة التي يمكنك استخدامها.

إضافةً إلى بعض الاختبارات التي سوف تتقدَّم لها من أجل تقييم استيعابك، سوف تكون لديك الفرصة لممارسة ومراجعة مجالات اللغة التي يتحدَّث عنها آلن واسماعيل عبر ميزة التمرُّن من خلال "سيريجو" . لمعرفة المزيد حول سريجو، يرجى الإطلاع على قسم الأسئلة الشائعة.

كل أسبوع من المساق سيشتمل على الأجزاء التالية:

التركيز اللغوي: عادةً يكون هنالك قسمان للتركيز اللغوي، من خلال الفيديو لكل من آلن واسماعيل، بالإضافة إلى فرصة للتمرُّن على النقاط الرئيسية.

النطق: هنا يمكنك التعرّف من خلال اسماعيل على بعض السمات الهامة للغة الانجليزية المنطوقة. 

استخدام اللغة: وهي فرصة لتتمكن من التعرّف على اللغة الانجليزية أثناء استخدامها خارج الدرس، كما يمكنك مشاهدة والاستماع إلى أشخاص يتحدثون عن موضوع الأسبوع. 

المفردات: هناك الكثير من المفردات التي يمكنك ممارستها كل أسبوع.

نصائح التعلُّم: هنالك بعض النصائح التي يقدّمها لك آلن بصفتك متعلِّم ناطق باللغة العربية خلال رحلتك لدراسة اللغة الانجليزية. 

دورك: هنالك فرصة أسبوعية لتتمكن من ممارسة التواصل عبر الانترنت باللغة الانجليزية.

المراجعة: في نهاية  كل أسبوع من الأسابيع 1-4، يمكنك اختبار استيعابك من خلال اختبار خاص. في الأسبوع 5 يتم مراجعة المساق بالكامل. 

من المهم أن نتذكر أن تعلُّم لغةٍ ما هوعملية مستمرة. قد تكون هذه هي المرة الأولى بالنسبة لك التي تتعلّم فيها اللغة الانجليزية، أو ربما أنَّك تعلًّمتها لعدة سنوات. أياً كان الوضع، ستكون هذه فرصة لمعرفة وممارسة بعض الأجزاء الهامة من اللغة الانجليزية، ونأمل أن تجد أنها ممتعة ومفيدة.



ما رايك بالموضوع?



تعليقات فيسبوك



تعليقات