25 تطبيقًا كان لها أكبر الأثر على حياتنا خلال السنوات العشر الماضية.
الألعاب ووسائل التواصل الاجتماعي والتطبيقات التي يرجع تاريخها والمزيد: إليك قائمة تضم

في العقد الماضي ، أصبحت التطبيقات (وبالجمعيات ، الهواتف الذكية) جزءًا أساسيًا من حياتنا. منذ إطلاق تطبيق iOS App Store و Google Play في عام 2008 مع ما بدا أنه في معظم الأحيان عناوين جديدة ، نمت لتشمل ملايين التطبيقات التي تساعدنا على التواصل ومقابلة أشخاص جدد والاستماع إلى الموسيقى وقتل الخنازير مع الطيور. بالتأكيد ، لا نزال نستخدم هواتفنا لإجراء مكالمات في بعض الأحيان ، ولكن التطبيقات شائعة جدًا ، فهناك الآن تطبيقات تخبرك بالوقت الذي تقضيه في استخدام التطبيقات على هاتفك.

2. Instagram

Instagram

لماذا هو مدرج في القائمة: لقد غير Instagram الطريقة التي نفكر بها في الصور ، وبالنسبة للكثيرين منا ، غيّر عادات الأكل لدينا (لفترة لم أستطع البدء في تناول عشاءي حتى ألتقط صورته تمامًا). كما أصبحت أداة تسويقية فعالة بشكل لا يصدق على مر السنين وتستمر في النمو ، حيث وصلت الآن إلى مليار مستخدم شهريًا. أعتقد أن السبب في أنها لا تزال شائعة لأنه يواصل التطور بطرق ذات معنى. أدت إضافة أشياء مثل Stories و Boomerang على مدار السنوات القليلة الماضية إلى جعلها تشعر بالانتعاش واعتماد هذه الميزات طريقة رائعة لمواصلة توسيع قاعدة المستخدمين الخاصة بها. بينما يواصل المؤثرون المشهورون جعلنا نعتقد أنهم يعيشون حياة فخمة بشكل مستحيل من أجل بيع منتجاتنا. ولا يزال الكثير من الأشخاص يتصرفون بشكل غير مسؤول تمامًا من أجل التقاط ذلك "الموافقة المسبقة عن علم الكمال" ، لا يزال Instagram أحد أكثر المنصات الاجتماعية البساطة والمسلية هناك.

السر الاخباري

ما هذا؟ منصة التواصل الاجتماعي لنشر النصوص والصور ومقاطع الفيديو.

لماذا هو مدرج في القائمة: بعد مضي ثلاثة عشر عامًا على ظهوره ، لا يجادل أحد بأن تويتر قد غيّر تمامًا الطريقة التي يتواصل بها العالم. من الربيع العربي ، حيث استخدم المتظاهرون Twitter ليس فقط للتنسيق ، ولكن أيضًا للتعبير عن رسالتهم إلى العالم ، لقادة العالم مثل الرئيس دونالد ترامب ، الذي يمكنه الآن إرسال رسالة على الفور إلى كل شخص متصل على هذا الكوكب ، فمن الواضح أن التواصل سوف لن تكون هي نفسها. على الرغم من أن Twitter لم يفلح في كبح جماح خطاب الكراهية ، إلا أنه لا يزال أحد أفضل الشبكات الاجتماعية وأكثرها إفادة.

السر الاخباري

فيس بوك

ما هذا؟ وسائل التواصل الاجتماعي ومنصة الشبكات

لماذا هو مدرج في القائمة: مثل Twitter ، كان ظهور Facebook الأول من نوعه على مدار العقد ، لكنه أصبح منصة التواصل الاجتماعي الأولى في العالم ، مع حوالي 2.5 مليار مستخدم نشط. إنها تتيح لك إعادة الاتصال بالأصدقاء القدامى وأفراد الأسرة في جميع أنحاء العالم ، وقد غمرتك الميمات ومقاطع الفيديو القطة وطلبات Farmville والأخبار ، سواء الحقيقية أو غير ذلك. بعد الازدهار القصير لـ MySpace ، قام Facebook بتعميم الوسائط الاجتماعية باستخدام التيار الرئيسي. ومع ذلك ، وسط فضائح خصوصية المستخدم وتدفق الأخبار المزيفة ، خضع النظام للتدقيق الشديد منذ انتخابات عام 2016.

5. Tinder/Grindr/Bumble

Tinder/Grindr/Bumble

ما هم؟ تطبيقات المواعدة ، شائعة الاستخدام بواسطة ميكانيكي التصفية البسيط.

لماذا هم مدرجون في القائمة: لم يسبق له مثيل في العثور على شخص ، بغض النظر عن احتياجاتك ورغباتك ، أن يكون سهلاً (في حالة Tinder and Bumble ، انتقد يمينًا الموافقة المسبقة عن علم إذا كنت مهتمًا بذلك. لا ، انتقد لليسار.) يستخدم الناس التطبيقات لكل شيء بدءًا من الوصلات السريعة إلى المواعدة غير الرسمية إلى البحث عن علاقات طويلة الأمد. كان Grindr ، وهو تطبيق مواعدة موجه نحو مجتمع LGBTQ ، أول من بدأ الظهور ، لكن Tinder غيّر المشهد التوافقي بعمق. فجأة ، يمكنك تصفية اختياراتك على الفور تقريبًا للحصول على ما تبحث عنه بالضبط. هههه! لو كان البشر فقط مثل هذه المخلوقات البسيطة! BWAHAHAHAA !!

6. Google Maps/Apple Maps

Google Maps/Apple Maps

ما هم؟ تطبيقات الخريطة / الاتجاهات الأكثر شعبية في العالم.

لماذا هم على القائمة: أنا بصراحة لا أسافر دون استخدام أحد هذه. لدي شعور فظيع بالاتجاه ، لم أبدأ في القيادة إلا عندما كنت في الثلاثينيات من عمري ، وما زلت لا أعرف معظم الشوارع بالاسم. على محمل الجد ، أنا رهيب وتحتاج هذه. لكنني استطرادا. أخذت هذه التطبيقات Mapquest إلى نهايتها التطورية المنطقية. الآن يمكنك السفر إلى أي مكان في العالم دون الحاجة إلى معرفة مكان وجودك بالضبط. ما عليك سوى اتباع الإرشادات كما لو كنت تلعب GTA أو شيءًا ، وشاهد شكل وجهتك من الخارج. على الرغم من أنني شخصياً أفضل تطبيق خرائط Google ، إلا أن تطبيق خرائط Apple قد تحسن بشكل كبير منذ إطلاقه كارثية قبل بضع سنوات.

7. Spotify سبوتفي

Spotify سبوتفي

ما هذا؟ خدمة بث الموسيقى

لماذا هي مدرجة في القائمة: أتذكر عندما ظهرت Spotify لأول مرة في عام 2011. يبدو أنه لم يأت من أي مكان آخر وتغييره (سترى هذه الكلمة كثيرًا في هذه القائمة إذا لم تكن بالفعل) صناعة الموسيقى المتطورة باستمرار. شعرت كثيرا مثل النسخة الأصلية من Napster ، القانونية فقط ، ولكن لا يزال مجانا. مجاني للغاية بالنسبة للبعض ، حيث قام بعض الفنانين مثل Taylor Swift في الماضي بسحب جميع موسيقاهم من الخدمة. عاد سويفت في النهاية إلى عملاق البث.

 

خلال إطلاقها ، استمتعت Spotify بمكتبة ضخمة تضم 50 مليون أغنية ، والتي تفوقت على منافسيها في ذلك الوقت. دفعت سبوتيفي أخيرًا Apple إلى إنشاء خدمة موسيقى خاصة بها تسمى Apple Music في عام 2015 ، والتي لديها الآن إمكانية الوصول إلى أكثر من 50 مليون أغنية.

8. Slack سلاك

Slack سلاك

ما هذا؟ منصة الرسائل الفورية

لماذا هو مدرج في القائمة: ما الذي يجعل Slack مختلفًا عن مليار عميل آخر للمراسلة الفورية في السنوات الـ 25 الماضية؟ إنها في الغالب تكاملها مع التطبيقات الأخرى والطريقة التي يمكن أن تبدأ بها في الشعور بالنواة لكل ما يحدث في عملك. في هذه الأيام ، يعد الأمر بمثابة فتح لأعلى في الصباح: سلاك أو البريد الإلكتروني. الركود يشبه البريد الإلكتروني ، الجزء 2.

لكن هذا ليس مفيدًا للعمل فقط. عندما تصبح الحياة الأسرية أكثر انشغالاً ، تستخدم العائلات سلاك للتواصل ، وهو أمر غريب ولكنه أيضًا جذاب للغاية عندما تبدأ عائلتي في النمو. ولكن مثل كل أداة ، يتعلق الأمر بكيفية استخدامها - الجدل حول ما إذا كان Slack يحسن أو يضعف الإنتاجية

9. اوبر

اوبر

ما هم؟ طلب مشاركة في هاتفك على هاتفك إلى موقعك المحدد والدفع تلقائيًا من خلال بطاقة الائتمان الخاصة بك.

لماذا هم مدرجون في القائمة: أتذكر منذ أربع سنوات عندما زارني زوجتي   في سان فرانسيسكو من مينيابوليس. لم تسمع أبداً عن أوبر ، وزادها الأمر كله. الآن ، لا أعتقد أنها يمكن أن تتخيل السفر بأي طريقة أخرى. بالطبع ، لم تأتي الراحة دون تكلفة. واجه كل من Uber و Lyft great دعاوى قضائية بشأن الاعتداءات الجنسية المزعومة من قبل السائقين ، وقد حاولت المدن في جميع أنحاء العالم تنظيمها ، وكافح السائقون من أجل الحصول على رواتب أفضل. وعلى الرغم من أن جميع هذه السيارات الإضافية الموجودة في الشارع يمكن أن تخنق حركة المرور في المدن ، فليس هناك ما ينكر تأثير هذه التطبيقات على طريقة سفرنا.

السر الاخباري

ما هذا؟ يسمح لك بإجراء مدفوعات رقمية لأفراد آخرين.

لماذا هو مدرج في القائمة: بصفتي شخصًا نادرًا ما يحمل نقودًا ، لا يمكنني أبدًا دفع حصتي عندما أتناول العشاء مع مجموعة من الأصدقاء. هذا هو السبب في أن Venmo وتطبيقات أخرى مثلها كانت بمثابة هبة من السماء - معهم لا أشعر دائمًا بالرغبة الشديدة. يمكنك أن تدفع ثمن أشياء لأصدقائك مثل تذاكر السينما ، والآن ليس لديهم عذر مطلقًا بعدم دفعك مقابلتك ، حتى قبل بدء الفيلم! نحن لا نبالي بعد الآن!

11. انجري بيردز

انجري بيردز

الطيورالغاضبة

ما هذا؟ لعبة تطلق فيها الطيور على الهياكل في محاولة لقتل الخنازير

لماذا كانت مدرجة في القائمة: في الأيام الأولى ، كانت Angry Birds تحظى بشعبية كبيرة ، وأقنعت نفسي بأنني أعجبت بها. في النهاية ، عندما لعبت هذه اللعبة ، لم أكن أؤثر عليها ، لكن تأثيرها على توقعات كيف يمكن أن تكون لعبة الهاتف المحمول الشائعة غير مسبوق. في وقت لاحق فيلمان والكثير من إصدارات اللعبة ، لا يزال Angry Birds امتيازًا شائعًا للغاية واستمر في التطور مع العصر ، وكان آخرها مع Angry Birds AR. مرة أخرى ، ليس لي كوب من الشاي ، ولكن لا يزال الكثيرون يستمتعون بأخذ رشفة.

12. Candy Crush Saga

Candy Crush Saga

ما هذا؟ وهناك لعبة لغز المباراة الثلاث.

لماذا هي مدرجة في القائمة: كنت أعلم أن هذا شيء مميز عندما لم تستطع زوجتي ، التي ليست لاعبة ، أن تضعها في مكانها ، ولكنها أنفقت أيضًا المال على اللعب. استغرق الأمر ست سنوات للانتقال أخيرًا إلى نقطتين. لم ألعب لعبة Candy Crush Saga على الإطلاق ، ولن أكون كذلك - الصور ليست سوى السكرين قليلاً جدًا بالنسبة لي - لكنها واحدة من أكثر ألعاب مطابقة البلاط شيوعًا في كل العصور. يمكنك استلامه سريعًا ، وله ميكانيكي لعب مُرضٍ ، وهو ما يمكنك فعله أثناء الاستماع إلى الكتب (لإعادة صياغة زوجتي). على الرغم من سقوطها ، لم تظهر شعبية اللعبة بشكل عام أي علامات على تراجعها.

13. Pokemon Go

Pokemon Go

ما هذا؟ أول لعبة AR كبيرة مقرها في الكون البوكيمون

لماذا هي مدرجة في القائمة: لقد كانت ظاهرة عندما تم إصدارها في عام 2016. حاولت اللعب من منزلي ، لكن لم يكن هناك شيء أجده في حي ضواحيي الصغير ، لذلك استسلمت سريعًا لأنني كنت واعياً للغاية عن اللعب في المدينة. فقدت اللعبة في نهاية المطاف معظم قاعدة اللاعبين الخاصة بها ، لكنها لا تزال تحظى بشعبية لا تصدق ، حيث تجاوزت مليار تنزيل في وقت سابق من هذا العام. كانت صيغته للنجاح بسيطة: الجمع بين امتياز ناجح بالفعل مع تكنولوجيا جديدة مع روابط اجتماعية ثقيلة. لقد عملت بشكل جيد.

14. Vine

Vine

ما هذا؟ منصة فيديو تتيح لك إنشاء مقاطع فيديو يصل مدتها إلى ست ثوان ومشاركتها.

لماذا هي مدرجة في القائمة: بعد بداية مثيرة في عام 2012 ، أوقفت شركة Vine عن طريق مالكها ، Twitter ، في عام 2016 وسط منافسة متزايدة ، لا سيما من Instagram. ولكن خلال حياته ، سرعان ما شجّع تطبيق الفيديو القصير. لقد أتاح لك إمكانية إنشاء مقاطع فيديو مدتها ست ثوان ونشرها على الفور ، والتي كانت (في ذلك الوقت) واحدة من أروع الأشياء التي رأيتها في تطبيق ما. أنا أقحم في ذلك ، وأقوم بتجربة بعض التقنيات الغريبة ، والتقاط الآخرين ومحاولة تطوير مهارات سرد القصص. كما هو الحال مع معظم الأشياء ، لقد انتهيت وأعدت الاستعداد للمضي قدماً بعد شهرين ، ولكن استمر Vine في تحقيق النجاح ، مما أدى إلى ولادة ابن عمه التطوري ، TikTok.

15. فلابي بيرد

فلابي بيرد

ما هذا؟ لعبة محمولة فائقة الصعوبة لم تعد موجودة في شكلها الأصلي.

لماذا هي مدرجة في القائمة: هل تتذكر متى كانت هذه اللعبة هي التطبيق الأكثر تنزيلًا في متجر التطبيقات؟ لقد احتفظت بهذا المكان لمدة شهر تقريبًا في عام 2014 قبل أن يطوره مطور البرنامج فجأة. قال إنه كان مدمنًا لدرجة أنه كان يفقد نومه بسبب تعدي الكثير من الناس. كان من الصعب الجنون وشيء يمكنني أن المعدة لمدة لا تزيد عن بضع دقائق. واستمر شهرتها ، حتى بعد إزالتها - كان الناس يحاولون (دون جدوى) بيع الهواتف التي لا تزال لديها اللعبة على موقع ئي باي مقابل 100000 دولار.

السر الاخباري

الفيسبوك مسنجر / ال WhatsApp

ما هم؟ اثنين من منصات الدردشة شعبية كبيرة

لماذا هم مدرجون في القائمة: إنهم من منتجات Facebook ويقومون بنفس الشيء بشكل أساسي ، ولكن بطريقة مختلفة. جرد Facebook Messenger من تطبيق Facebook في عام 2011 وجعله أمرًا خاصًا به. إنه شائع بشكل لا يصدق والطريقة المفضلة للتواصل مع الكثير من الأشخاص ، خاصة إذا كنت على Facebook ولكن ليس لديك رقم لشخص ما أو تريد التخلي عن الرسائل النصية.

WhatsApp هو الإصدار الأفتح الذي يستخدم بيانات أقل ويقوم بتشفير الرسائل من طرف إلى طرف (المستخدم إلى المستخدم) ، وهو أكثر أمانًا من حل Messenger لإرسال الرسائل إلى خادم قبل إرساله إلى المستلم. كما أنها تحظى بشعبية كبيرة ، لا سيما في البلدان الآسيوية.

17. نتفليكس

نتفليكس

ما هو: تطبيق دفق الفيديو ، يركز على المحتوى الأصلي.

لماذا هو مدرج في القائمة: Netflix هو تطبيق بث الفيديو الأول. مع ذلك ، يمكنك الوصول إلى عدد الأفلام والمسلسلات الأصلية المتنامية باستمرار في Netflix ، مثل Stranger Things و Narcos. وتتيح لك تطبيقات iOS و Android تنزيل معظم العروض أو الأفلام على هاتفك. على الرغم من المنافسة الشديدة والمتنامية ، لا يزال Netflix هو تطبيق البث الذي يتم قياس كل تطبيق به. على الأقل لغاية الآن.

السر الاخباري

سناب شات

ما هذا؟ تطبيق وسائط اجتماعية ورسائل حيث تختفي مقاطع الفيديو والرسائل بعد وقت.

ما سبب وجودها في هذه القائمة: تم إطلاق Snapchat في عام 2011 ، لكن شعبيته بلغت طبقة الستراتوسفير بين عامي 2013 و 2015 ، بعد إضافة مشاركة الفيديو ، وقصص Snapchat ، والمراسلة النصية المؤقتة (والأهم من ذلك) ميزة قوس قزح. لقد سمح للناس بنشر مقاطع فيديو قصيرة تنتهي صلاحيتها و "تختفي إلى الأبد" بعد وقت محدد. لا بد لي من الاعتراف ، كعميل قديم مزمن ، لم أشاهد أبدًا جاذبية إنشاء مقاطع فيديو أو كتابة نصوص تختفي بعد لحظة ، لكن هذا فقط أنا. أظن أني شخص مكتئب وأريد أن أكون كل شيء أقوم به للوصول إلى الأبد.

19. YouTube يويتوب

YouTube يويتوب

ما هذا؟ تطبيق فيديو يتيح لأي شخص نشر مقاطع فيديو ومشاهدتها.

لماذا هو مدرج في هذه القائمة: غيّر YouTube الطريقة التي نستهلك بها الوسائط ، من نشر مقاطع فيديو فيروسية إلى مقاطع أصلية أنتجتها برفق "YouTubers." لك ، النفس!).

 

أستخدمها طوال الوقت ، ومع خدمة الاشتراك الشهري على YouTube التي تزيل الإعلانات وتسمح لي بتشغيل مقاطع الفيديو في الخلفية ، يمكنني الاستماع إلى صوت YouTube في الخلفية. لهذا السبب وحده يستحق أن يتم تضمينه هنا ، وأنا مندهش من أن المزيد من تطبيقات الفيديو لم تضف هذه الميزة. في السنوات القليلة الماضية ، ومع زيادة عدد مقاطع الفيديو التي تحتوي على معلومات مضللة وعنصرية ، تعرضت المنصة إلى انتقادات. ومع ذلك ، فقد زاد عدد مستخدميها إلى أكثر من مليار شخص ولا تظهر أي علامات على التباطؤ.

20. Google Pay/Apple Pay

Google Pay/Apple Pay

ما هم؟ تطبيقات الدفع عبر الهاتف المحمول التي تتيح لك الدفع عند البيع بالتجزئة أو عبر الإنترنت باستخدام هاتفك أو جهازك اللوحي أو ساعة ذكية فقط.

لماذا هم مدرجون في هذه القائمة: تبدو القدرة على الدفع مقابل الأشياء بهاتفك وكأنها فكرة جديدة قبل بضع سنوات ، ولكن الآن هي طريقتي المفضلة للدفع ، وعادة ما تعمل بسلاسة. يبدو الأمر شيئًا صغيرًا ، لكنني أبحث دائمًا عن شعار Apple Pay هذا. إنه مجرد مستوى إضافي من الراحة أقدره حقًا.

21. Google Assistant/Siri/Alexa

Google Assistant/Siri/Alexa

ما هم؟ كبار مساعدي الصوت في السوق.

لماذا هم مدرجون في هذه القائمة: كان سيري أول مساعد صوتي كبير عندما ظهر لأول مرة في عام 2011 ، ولكن الخيارات الأخرى التي أعقبتها تجاوزتها. (مساعد Google ، على وجه الخصوص ، أكثر ذكاءً وبديهية.) أستخدم Apple HomePod مع Siri وأشعر بخيبة أمل دائمة من حقيقة أن Siri ليس أكثر ذكاءً. آمل أن يتغير ذلك قريبًا. الحاجة إلى قول "يا سيري" لكل أمر يحصل بسرعة القديمة.

 

من المهم أن تتذكر أنه ، رغم استمرار هذه التكنولوجيا ، فإن الحقيقة البسيطة هي أن المساعدين الصوتيين يقومون بتسجيلك وكنتيجة لذلك ، فإن Google و Apple و Amazon (مع Alexa) إما أنهما توقفا عن الاستماع إلى البشر. لك في "خصوصية" منزلك أو تسمح لك بإلغاء الاشتراك في هذا التسجيل. انها لا تزال مثيرة للقلق على الرغم من.

22. امازون

امازون

ما هذا؟ التطبيق لأكبر متاجر التجزئة على الإنترنت في العالم.

لماذا هو مدرج في هذه القائمة: إذا كنت قد أنشأت طفلاً صغيراً دون مساعدة تطبيق Amazon ، فأنت إله في كتابي. لقد استخدمت Amazon منذ أن اشتريت أول قرص DVD خاص بي في وقت ما في عام 2000. The Matrix أو ربما X-Men؟ ربما النينجا التمرير؟ لست متأكدًا ، لكنني لم أتوقف عن التسوق منذ ذلك الحين ، ومن المحتمل ألا أتوقف في أي وقت قريب. الآن ، مع تطبيق ما ، أصبح الأمر أسهل وأسرع - سريع لدرجة أنني لا أحتاج حتى إلى إضافة مهمة إلى قائمة المهام الخاصة بي. عندما أمارس طفلاً غير متعاون مع طفل عمره عام واحد يبذل قصارى جهده للقفز من الأريكة مباشرة ، فإن القدرة على أخذ 15 ثانية من اصطياد الأطفال الغواصين لطلب الفيتامينات الجديدة هائلة - إنها تجعل حياتي ضخمة هذا أسهل بكثير.

23. Skype/Facetime/Zoom

Skype/Facetime/Zoom

ما هم؟ المكالمات الهاتفية القائمة على الفيديو في الوقت الحقيقي

لماذا هم مدرجون في هذه القائمة: هذا هو مستقبل هاتف فيديو الخيال العلمي هذا أفضل مما توقعه أي فيلم خيال علمي ، لأنه من الواضح أن أيا منهم لم يتنبأ بصعود الهاتف الذكي. لا أستخدمها كثيرًا ، لكن الأوقات التي أفعلها خاصة ، مثل إذا كنت بعيدًا عن أطفالي وأرغب في رؤية وجوههم. ليس الأمر كما تراه في The Jetsons ، ولكن الحقيقة التي يمكنني أن أرى أبنائي عندما أكون بعيدًا عن العمل ، أو حتى زميل في العمل على بعد ألف ميل ، أمر مدهش.

24. لعبة Fortnite

لعبة Fortnite

ما هذا؟ اللعبة التي استولت على ابنك / ابن أخ / ابن عمه

لماذا هي مدرجة في هذه القائمة: كان لدى Fortnite نوع التأثير الثقافي الذي حققته بعض الألعاب ، إن وجدت ، على الإطلاق. بدءًا من كارثة Fortnite للرقص بأكملها إلى حقيقة أن الفائز بكأس العالم Fortnite لعام 2019 قد حصل على 3 ملايين دولار ، تعد Fortnite طاغية ضخم لثقافة البوب لا يظهر أي علامة على التباطؤ.

طالما أن المطورين يبقون اللعبة جديدة عن طريق القيام بأشياء مثل إنهاءها ، يجب أن تستمر شعبيتها لبعض الوقت.

25. Uber Eats/Postmates/Grubhub/DoorDash

Uber Eats/Postmates/Grubhub/DoorDash

ما هم؟ طلب الطعام للتسليم ، حتى لو لم يقدم المطعم المعني نفسه.

لماذا هم على القائمة: أتذكر الإحباط من الرغبة في الحصول على الطعام من أحد المطاعم المفضلة ورؤية علامة "لا يوجد توصيلات". هذا يبدو الآن وكأنه شيء من الماضي البعيد. بالتأكيد ، الأكل طوال الوقت ليس رخيصًا أو صحيًا دائمًا ، لكني أحب أن يكون لدي خيار. إذا أردت غداء شواء ، لكن ليس لديّ 20 دقيقة للذهاب إليه ، من المريح أن أعرف أن هناك أشخاصًا لا يمانعون في القيام بذلك من أجلك ... بثمن.

26. جوجل فوتو

جوجل فوتو

صور جوجل

ما هذا؟ تطبيق لتخزين الصور لكل من Android و iOS.

لماذا هو مدرج في القائمة: أتصور أن سؤالك الكبير هو ، لماذا وضعت صور Google القائمة وليس تطبيق الصور و iCloud على iOS؟ حسنًا ، جودة تطبيق Photos على نظام التشغيل iOS - وقد تم تحسينه مؤخرًا - التطبيق غير متوافق مع Android. تعمل صور Google على Android و iOS. كما أن لديها مساحة تخزين سحابية أكثر من iCloud ، وميزة البحث فيها أكثر قوة وفائدة. يمكنك البحث عن كلمة تظهر في صورة أو حتى عن طريق الضمائر - فقط في حالة رغبتك في العثور على صور طفل صديقك ، لكن لا يمكنك تذكر متى التقطتها.

ما ردة فعلك?

محادثات Disqus