بورش تنضم إلى سباق السيارات الكهربائية في 2020 مع سيارة تايكان
بورش تنضم إلى سباق السيارات الكهربائية في 2020 مع سيارة تايكان
السر الاخباري

في يوم الأربعاء الموافق 4 سبتمبر 2019 ، كشفت بورش عن سيارة تايكان الرياضية بالكامل التي طال انتظارها والتي طال انتظارها. حدث الكشف المفاجئ في وقت واحد في ثلاث قارات لتمثيل ما تقوله بورش بأنها أهم الأسواق في تايكان: في شلالات نياغارا في أمريكا الشمالية ؛ في مزرعة للرياح في جزيرة Pingtan في مقاطعة Fujian في الصين ؛ وفي مزرعة للطاقة الشمسية في ألمانيا.

تطلق شركة بورش على تايكان "السيارة الرياضية من أجل مستقبل مستدام" ، والتي من المؤكد أنها تثير بعض الريش ، خاصة بين المصلين القتلة تسلا. قد لا تختار بورش تلك المعركة بالضبط ، لكنها لا تتراجع عن أي منها.


تايكان قوي

تم الكشف عن نموذجين من طراز Taycan عند الإطلاق - Taycan Turbo و Taycan Turbo S. يعد هذا الاتفاق الخاص بالتسمية نموذجًا عاديًا لبورشه ، على الرغم من أنه تسمية خاطئة بعض الشيء نظرًا لأن السيارات الكهربائية لا يمكن شحنها بالشاحن التوربيني مثل السيارات التي تعمل بالغاز أو الديزل. لذلك ، لم يفرض التعريفي ، لكن لديهم الكثير من الأشياء الرائعة الأخرى.

تايكان هي سيارة سيدان بأربعة أبواب مع دفع رباعي ، ومحرك كهربائي في كل محور ، وناقل حركة جديد ثنائي السرعات. تجمع محركات Taycan Turbo مع 670 حصانًا ، وهي جيدة لمدة تتراوح بين 3.0 إلى 60 ميلًا في الساعة (من 0 إلى 96 كيلومترًا في الساعة) ، بينما يبلغ إنتاج Taycan Turbo S 750 حصانًا وحلاقة 0.4 من الثانية 0 إلى 60 سباق. السرعة القصوى لكلا الطرازين هي 161 ميل في الساعة (259 كيلومتر في الساعة).

تتفوق تايكان على هذه الشخصيات بفضل تصميمها الجديد للمحرك الكهربائي ، والذي يناسب النحاس أكثر لزيادة الإنتاج. تعد تكنولوجيا البطارية مجالًا آخر يصنع فيه Taycan خطوات كبيرة ، حيث يتميز بأول نظام 800 فولت يستخدم في إنتاج سيارة كهربائية. يوفر هذا ميزة كبيرة على نظام 400 فولت النموذجي ، مما يتيح للطايكان شحن من 5 إلى 80 في المئة في أقل من 23 دقيقة في ظروف مثالية (أي باستخدام شاحن عالي السعة والطقس المثالي).

تعمل بورش على الاستفادة من علاقتها مع فولكس واجن وفرع شركة Electrify America التابعة لشركة فولكس فاجن لمنح مالكي تايكان إمكانية الوصول إلى شبكة الشحن الخاصة بشركة Electrify America ، مما يجعل أول 30 دقيقة من الرسوم مجانية خلال السنوات الثلاث الأولى من الملكية. بالنسبة إلى أي مدى يمكن أن يذهب التايكان بين الرسوم ، لا يزال تقدير نطاق وكالة حماية البيئة (EPA) معلقًا في أمريكا الشمالية.

السر الاخباري

المزيد من الأوليات لبورشه

يوفر  Taycan أيضًا التصميم الداخلي الأول الخالي من الجلود في Porsche ، والذي يتميز بمفروشات وأغطية أخرى مصنوعة من مواد معاد تدويرها. يقول بورش إن هذه خطوة تهدف إلى دعم فكرة استدامة تايكان. تشتمل السيارة أيضًا على قمرة قيادة رائعة مع مجموعة أدوات منحنية ، وشاشة كبيرة للإعلام والترفيه (وشاشة عرض اختيارية للركاب) تستجيب جميعها للأوامر "Hey Porsche". مهلا ، هذا رائع.

يبدو المظهر الخارجي الرياضي لسيارة تايكان ، تمامًا ، مثل سيارة بورش ، لكن من الواضح أن هذه السيارة تمثل نقطة تحول لشركة السيارات. وقال أوليفر بلوم ، رئيس المجلس التنفيذي لبورشه ، في بيان صحفي "إن تايكان يربط تراثنا بالمستقبل. إنه يحمل قصة نجاح علامتنا التجارية". "هذا اليوم يمثل بداية حقبة جديدة."

تمثل التطورات التكنولوجية لشركة Taycan خطوة كبيرة للأمام بالنسبة للسيارات الكهربائية. بعد التشغيل الأولي لعروض Taycans عالية الأداء ، ستطرح بورشه طرازات تايكان أقل قوة (ظاهريًا ، وبأسعار معقولة) ، بما في ذلك تايكان كروس توريزمو ، عربة كهربائية منخفضة السرعة من المقرر عرضها للبيع في أواخر عام 2020.

بحلول عام 2022 ، تقول شركة صناعة السيارات إنها تخطط لاستثمار أكثر من 6.6 مليار دولار في "التنقل الكهربائي" ، وهو ما يدعم النظرية الواسعة الانتشار وهي أن هذه نقطة تحول مهمة للعلامة التجارية. بمعنى آخر ، قد تكون سيارات بورش الكهربائية هي المعيار قريبًا.

سيبدأ عام 2020 Taycan في الوصول إلى وكلاء Porsche في وقت لاحق من عام 2019 ، ومن المقرر أن ينضم إلى خدمة الاشتراك في Porsche's Passport في أوائل عام 2020. وسوف تحصل قاعدة Taycan Turbo على 150 مليون دولار من دولارات الولايات المتحدة ، في حين سيبدأ Turbo S بسعر 185،000 دولار. عند هذه الأسعار ، لا يمثل جهاز تايكان تهديدًا مباشرًا لشركة تسلا ، على الرغم من أن بورش تقول إنها تأمل في تقديم طرازات تايكان دون 100000 دولار على الطريق.

ما ردة فعلك?

محادثات Disqus