أمريكا تفرض عقوبات مرتبطة بإيران على شركتين مقرهما الإمارات
واشنطن (السر الاخباري) - فرضت الولايات المتحدة يوم الأربعاء عقوبات على شركتين مقرهما الإمارات بتهمة تقديم الدعم لشركة الطيران الإيرانية ماهان إير.

واشنطن (السر الاخباري) - فرضت الولايات المتحدة يوم الأربعاء عقوبات على شركتين مقرهما الإمارات بتهمة تقديم الدعم لشركة الطيران الإيرانية ماهان إير.

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية في بيان إن شركتي بارثيا كارجو لخدمات الشحن ودلتا بارتس سابلاي إف زد سي وفرتا قطع غيار وخدمات لوجستية رئيسية لشركة ماهان إير المدرجة على القائمة السوداء الأمريكية.

وفرضت أيضا عقوبات على أمين مهدوي وهو مواطن إيراني مقيم في الإمارات العربية المتحدة لامتلاكه أو إدارته لبارثيا كارجو.

تجمد الإجراءات المتخذة يوم الأربعاء أي أصول للمستهدفين بالعقوبات في الولايات المتحدة وتحظر على الأمريكيين عموما التعامل معهم.

وقال وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين "يستخدم النظام الإيراني ماهان إير كأداة لنشر أجندته المزعزعة للاستقرار في أنحاء العالم، بما يشمل النظامين الفاسدين في سوريا وفنزويلا، وأيضا الجماعات المتمردة في أرجاء الشرق الأوسط".

وأضاف "ستواصل الولايات المتحدة اتخاذ إجراءات بحق من يدعمون هذه الشركة".

وقالت وزارة الخزانة إن الخدمات التي قدمتها الشركتان، اللتان أُدرجتا على القائمة السوداء يوم الأربعاء، تسمح لماهان إير بالاحتفاظ بأسطولها من الطائرات المصنَّعة في الغرب و"دعم أجندة النظام الإيراني المزعزعة للاستقرار عبر أنشطة تشمل نقل إرهابيين وشحنات فتاكة إلى سوريا لدعم نظام الأسد القاتل".

وأضافت أن هذه الخدمات سمحت أيضا لماهان إير بنقل فنيين إيرانيين ومعدات تقنية إيرانية إلى فنزويلا في الآونة الأخيرة.

ما ردة فعلك?

محادثات Disqus