ديوكوفيتش وتيم في مسارين مختلفين في قرعة بطولة أمريكا المفتوحة
نيويورك (السر الاخباري) - قد يتكرر نهائي بطولة استراليا المفتوحة للتنس مرة اخرى بعدما وضعت قرعة بطولة أمريكا المفتوحة يوم الخميس الثنائي نوفاك ديوكوفيتش ودومينيك تيم في مسارين مختلفين.

نيويورك (السر الاخباري) - قد يتكرر نهائي بطولة استراليا المفتوحة للتنس مرة اخرى بعدما وضعت قرعة بطولة أمريكا المفتوحة يوم الخميس الثنائي نوفاك ديوكوفيتش ودومينيك تيم في مسارين مختلفين.

واقتنص ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا والمصنف الأول في البطولة أول الألقاب الكبرى هذا العام عندما فاز على النمساوي تيم في مباراة من خمس مجموعات. ولم يخسر اللاعب الصربي في 21 مباراة متتالية في موسم تأثر بجائحة كوفيد-19.

ومع غياب الفائز خمس مرات روجر فيدرر وحامل اللقب رفائيل نادال بسبب الإصابة ومخاوف بشأن كوفيد-19 على التوالي، بات تيم المصنف الثاني.

وسيبدأ ديوكوفيتش مسيرته نحو تحقيق لقبه الكبير رقم 18 والرابع في فلاشينج ميدوز أمام البوسني دامير جومهور، بينما يلعب تيم مع الإسباني جاومي مونار.

وحل الروسي دانييل ميدفيديف وصيف بطل العام الماضي في التصنيف الثالث ويليه اليوناني ستيفانوس تيتيباس.

وسيخوض الكسندر زفيريف المصنف الخامس مباراة صعبة في الدور الأول أمام كيفن أندرسون صاحب ضربات الإرسال القوية الذي بلغ النهائي في 2017.

وسيواجه أندي موراي المشارك ببطاقة دعوة، الذي يخوض أول بطولة كبرى منذ خضوعه لجراحة في الفخذ عقب بطولة استراليا المفتوحة العام الماضي، الياباني يوشيهيتو نيشيوكا في الدور الأول.

ومع انسحاب ست من أول عشر مصنفات من البطولة التي ستقام في نيويورك، باتت التشيكية كارولينا بليسكوفا المصنفة الأولى وستبدأ مشوارها للفوز بأول بطولة كبرى لها أمام الأوكرانية أنهيلينا كالينينا.

وحلت الأمريكية صوفيا كينين بطلة استراليا المفتوحة في التصنيف الثاني وستلتقي مع البلجيكية يانينا فيكماير في الدور الأول.

وستواصل الأمريكية سيرينا وليامز المصنفة الثالثة سعيها لمعادلة الرقم القياسي في الحصول على 24 بطولة كبرى في منافسات الفردي عندما تفتتح مشوارها في البطولة أمام مواطنتها كريستي آهن.

وستلتقي فينوس شقيقة سيرينا غير المصنفة، التي تخوض بطولة أمريكا المفتوحة للمرة 22 وعمرها 40 عاما، مع التشيكية كارولينا موخوفا المصنفة 20.

وستواجه البطلة السابقة نعومي أوساكا مواطنتها اليابانية ميساكي دوي، بينما ستبدأ البلجيكية كيم كليسترز المشاركة ببطاقة دعوة، التي عادت من الاعتزال للمرة الثانية هذا العام، مشوارها في البطولة أمام المصنفة 21 الروسية ايكاترينا ألكسندروفا.

ما ردة فعلك?

محادثات Disqus