إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بلبنان بعد إطلاق نار على قواتها
تل أبيب (السر الاخباري) - قال الجيش الإسرائيلي إنه قصف مواقع لجماعة حزب الله اللبنانية في وقت مبكر يوم الأربعاء بعد إطلاق نار من لبنان صوب قواته.

تل أبيب (السر الاخباري) - قال الجيش الإسرائيلي إنه قصف مواقع لجماعة حزب الله اللبنانية في وقت مبكر يوم الأربعاء بعد إطلاق نار من لبنان صوب قواته.

وأدان المجلس الأعلى للدفاع في لبنان بعد اجتماعه "الاعتداء الإسرائيلي" وقال إنه كلف وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال بتقديم شكوى إلى الأمم المتحدة.

وقال الجيش اللبناني على حسابه على تويتر إن طائرات هليكوبتر إسرائيلية أطلقت صواريخ على مراكز تابعة لجمعية بيئية محلية داخل الحدود.

وازداد التوتر على طول الحدود بين البلدين. وفي الشهر الماضي، قالت إسرائيل إن حزب الله المدعوم من إيران نفذ محاولة تسلل عبر الحدود لكن حزب الله نفى ذلك.

وقال الجيش الإسرائيلي إن قواته لم تتعرض لأي إصابات خلال إطلاق النار يوم الأربعاء. وقال إن قواته أطلقت قنابل ضوئية وقذائف دخانية وذخيرة حية بعد إطلاق النار من الجانب اللبناني للحدود.

وقال الجيش في بيان "ردا على ذلك، هاجمت طائرات هليكوبتر وطائرات أخرى تابعة لقوات الدفاع الإسرائيلية مواقع استطلاع تابعة لمنظمة حزب الله الإرهابية في المنطقة الحدودية".

ولم يرد تعليق من حزب الله. ودارت آخر حرب دامية بين الطرفين في 2006 واستمرت شهرا.

وقال شهود في جنوب لبنان إن إسرائيل أطلقت عشرات القذائف المضيئة على قرى حدودية.

ولم يأت البيان الذي أصدره المجلس الأعلى للدفاع في لبنان، الذي يضم الرئيس وكبار مسؤولي الأمن، على ذكر أي إطلاق للنار من الجنوب نحو إسرائيل.

وقال إن قائد الجيش اللبناني أطلع المجلس على "الاعتداء الإسرائيلي المدان الذي وقع ليل أمس على الحدود الجنوبية".

وقال الجيش الإسرائيلي إنه رفع حظر التجول الذي فرضه أثناء الليل.

وقال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في بيان صباح يوم الأربعاء إن "إسرائيل تنظر ببالغ الخطورة إلى قيام حزب الله بإطلاق النار على قواتنا".

وأضاف "سنرد بقوة على أي اعتداء كان".

ما ردة فعلك?

محادثات Disqus