فرستابن الأسرع في التجارب الحرة لسباق بلجيكا
(السر الاخباري) - تصدر ماكس فرستابن سائق رد بول التجارب الحرة بجائزة بلجيكا الكبرى ببطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات يوم الجمعة متفوقا على دانييل ريتشياردو سائق رينو ومتصدر الترتيب العام لويس هاميلتون.

(السر الاخباري) - تصدر ماكس فرستابن سائق رد بول التجارب الحرة بجائزة بلجيكا الكبرى ببطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات يوم الجمعة متفوقا على دانييل ريتشياردو سائق رينو ومتصدر الترتيب العام لويس هاميلتون.

وسجل السائق الهولندي، الذي احتل المركز الثالث في التجارب الأولى ضمن حصتين من 90 دقيقة، أسرع زمن خلال دقيقة واحدة و43.744 ثانية.

وتقدم بفارق 0.048 ثانية عن ريتشياردو و0.096 ثانية عن هاميلتون سائق مرسيدس.

وقال هاميلتون الذي ساهم في استحواذ مرسيدس على أول مركزين في الصباح وجاء خلف زميله فالتيري بوتاس الذي يحتفل بعيد ميلاده "كانت المسافة قريبة جدا".

وأضاف "أعتقد أن رد بول أسرع قليلا الآن لكن حتى ريسنج بوينت كان سريعا.

"أمامنا بعض العمل بالتأكيد لكن الشعور ليس سيئا على الإطلاق".

وفاز هاميلتون في أربعة سباقات من إجمالي ستة هذا الموسم ويتفوق بفارق 37 نقطة عن فرستابن في الترتيب العام. ويبقى السائق البريطاني المرشح للفوز في سباق الأحد.

واحتفظ فرستابن، السائق الوحيد بعيدا عن ثنائي مرسيدس الذي فاز بسباق هذا العام، بقدرته على التنافس يوم الجمعة وأنهى الحصة الأولى بفارق 0.081 ثانية عن بوتاس.

وأكد فريقه رد بول سرعته باحتلال زميله ألكسندر ألبون المركز الرابع مما يعزز فرصه في تحقيق نتيجة قوية في أقرب سباق على أرضه.

وقال فرستابن الذي تحمل أمه الجنسية البلجيكية بعد التجارب "يبدو أن السيارة تعمل بشكل جيد. من المبكر قول ذلك لكنها انطلاقة جيدة لفريقنا".

وأضاف السائق البالغ عمره 22 عاما والذي لن يحظى بالدعم المعتاد من الجماهير الهولندية لإقامة السباق خلف أبواب مغلقة "أنا سعيد بشكل عام".

* تعثر فيراري

واحتل سيرجيو بيريز المركز الخامس مع ريسنج بوينت.

وتراجع بوتاس من الصدارة في الصباح إلى المركز السادس في التجارب الثانية.

وجاء لاندو نوريس، وأمه بلجيكية أيضا، في المركز السابع مع مكلارين متقدما على الفرنسي استيبان أوكون سائق رينو.

واحتل الإسباني كارلوس ساينز المركز التاسع مع مكلارين متقدما على بيير جاسلي الذي أكمل قائمة العشرة الأوائل مع ألفا تاوري.

وواصل فيراري، الفائز في آخر عامين في بلجيكا، التعثر.

وأنهى شارل لوكلير، الذي حقق فوزه الأول في فورمولا 1 في حلبة سبا العام الماضي، يوم الجمعة في المركز 15 بينما احتل زميله سيباستيان فيتل الذي سيترك فيراري في نهاية هذا العام المركز 17.

وعانى ريتشياردو من مشكلة واضطر للتوقف مع رينو خلال التجارب الثانية.

وعانى بوتاس من ثقب بالإطار في وقت متأخر بالتجارب الأولى لكنه عاد دون مشاكل.

وغير هاس وحدات الطاقة في سيارتيه وقضى 30 دقيقة فقط في الحلبة خلال اليوم.

وتعطلت التجارب الثانية لوقت قصير مع رفع الأعلام الحمراء لوجود حطام في الحلبة.

ووضعت جمع السيارات ملصقات تخليدا لذكرى السائق الفرنسي أنطوان أوبير الذي توفي عقب إصابته بجروح خطيرة في سباق بالفئة الثانية في بلجيكا العام الماضي.

ما ردة فعلك?

محادثات Disqus