مقتل خمسة وفقد 11 في سيول بشمال تركيا
أنقرة (السر الاخباري) - قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يوم الأحد إن خمسة أشخاص لقوا حتفهم في سيول بمنطقة البحر الأسود بشمال البلاد وإن السلطات تبحث عن 11 مفقودا.

أنقرة (السر الاخباري) - قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يوم الأحد إن خمسة أشخاص لقوا حتفهم في سيول بمنطقة البحر الأسود بشمال البلاد وإن السلطات تبحث عن 11 مفقودا.

وأظهرت لقطات مصورة من إقليم جيرسون في شمال البلاد مياه السيول الناجمة عن هطول أمطار غزيرة بشكل غير معتاد وهي تجرف الحطام والمركبات على طول الطريق لتطمرها في الوحل. وشوهد سكان المنطقة وهم ينظفون الشوارع، في حين استُخدمت معدات البناء في رفع الأنقاض وإخلاء الطرقات منها.

وقال أردوغان في إسطنبول إن السيول انتشرت إلى الولايات المجاورة أيضا، وتسببت في وقوع إصابات في مدينتي ريزا وطرابزون.

وأضاف أردوغان "في التقارير الأولية التي وصلتنا، كان لدينا خمس وفيات ونحو 12 مصابا نتيجة السيول القوية... وبأمر الله سنصلح الأضرار والدمار هنا بسرعة".

وقالت هيئة الإغاثة الإنسانية التركية إنها أرسلت فريقا لعمليات البحث والإنقاذ، وإن فرقا في الأقاليم الأخرى كانت تنتظر وهي في وضع الاستعداد. وأضافت في بيان أنه ليس هناك سبيل للوصول إلى منطقة ديريلي في إقليم جيرسون عبر الطريق الرئيسية بعد أن فاضت جداول المياه.

وكان وزير الداخلية التركي سليمان صويلو قد قال إنه تم إنقاذ 153 شخصا حتى الآن وإن نحو ألف من موظفي الإغاثة يبحثون عن المفقودين. وأضاف أنه تم إعادة الكهرباء في بعض المناطق وأن أضرارا بالغة لحقت بالبنية التحتية.

وأردف للصحفيين في جيرسون وإلى جانبه وزير البيئة مراد كوروم "لم نكن نتوقع مثل هذا المشهد الخطير في المنطقة". وقال كوروم إن 17 مبنى انهارت و361 مبنى آخر لحقت بها أضرار.

وقال وزير الزراعة والغابات بكير باكديميرلي إن هطول الأمطار في جيرسون تجاوز متوسط شهر أغسطس آب بمقدار 1.5 مرة وإن الضرر الذي لحق بالزراعة في المنطقة أقل مما كان متوقعا.

ما ردة فعلك?

محادثات Disqus