مسؤولان أمريكيان: إصابة جنود أمريكيين في احتكاك مع قوات روسية في سوريا
واشنطن (السر الاخباري) - قال مسؤولان أمريكيان لالسر الاخباري يوم الأربعاء إن عددا صغيرا من الجنود الأمريكيين أصيبوا في حادث مع قوات روسية في سوريا.

واشنطن (السر الاخباري) - قال مسؤولان أمريكيان لالسر الاخباري يوم الأربعاء إن عددا صغيرا من الجنود الأمريكيين أصيبوا في حادث مع قوات روسية في سوريا.

ورغم أن مثل هذه الاحتكاكات بين القوات الأمريكية والروسية ليست نادرة، فإن الحادث يسلط الضوء على المخاطر التي ينطوي عليها وجود قوات من البلدين تنشط على مقربة من بعضها في شمال سوريا واحتمال تصاعد التوترات.

وقال أحد المسؤولين طالبا عدم ذكر اسمه إن الإصابات كانت نتيجة تصادم وليس أي تبادل لإطلاق النار.

وذكر المسؤول الآخر أن الواقعة حدثت هذا الأسبوع في شمال شرق سوريا وأن الإصابات طفيفة.

وامتنعت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) والقيادة المركزية بالجيش الأمريكي، التي تشرف على القوات الأمريكية في المنطقة، عن التعقيب.

ولا يعلق الجيش الأمريكي بشكل عام بشأن الإصابات. لكن أحد جنود المظلات قُتل الشهر الماضي في حادث انقلاب مركبة في شرق سوريا.

وأظهرت مقاطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي مركبات عسكرية روسية، مدعومة بطائرتين هليكوبتر، تسير بشكل خطير بالقرب من مركبات مدرعة أمريكية. ولم يتضح مصدر مقاطع الفيديو.

وفي وقت سابق هذا العام، أظهر مقطع فيديو آخر احتكاكا بين القوات على طريق في سوريا.

ولا يزال هناك نحو 500 جندي أمريكي في شمال سوريا بعد خفض حاد في عدد القوات التي كانت موجودة في بادئ الأمر لطرد تنظيم الدولة الإسلامية من جميع معاقله في البلاد.

وتوجد في بعض المناطق موارد نفطية أيضا، وهو أمر ساقه الرئيس دونالد ترامب مبررا لاستمرار الشراكة بين القوات الأمريكية والحلفاء الأكراد في المنطقة.

كان موقع بوليتيكو أول من أورد معلومات عن الإصابات.

ما ردة فعلك?

محادثات Disqus