رابطة هوكي الجليد تؤجل مباريات وتنضم للاحتجاجات على الظلم العنصري
تورونتو (السر الاخباري) - قالت رابطة دوري هوكي الجليد بأمريكا الشمالية إنها اجلت مباريات يومي الخميس والجمعة لتنضم إلى احتجاجات بطولات أخرى على إطلاق الشرطة النار على رجل أسود في ويسكونسن يوم الأحد الماضي.

تورونتو (السر الاخباري) - قالت رابطة دوري هوكي الجليد بأمريكا الشمالية إنها اجلت مباريات يومي الخميس والجمعة لتنضم إلى احتجاجات بطولات أخرى على إطلاق الشرطة النار على رجل أسود في ويسكونسن يوم الأحد الماضي.

ويطبق القرار على ثمانية فرق متبقية في الأدوار الإقصائية إذ كان من المفترض أن يلعب فيلادلفيا فلايرز ضد نيويورك أيلاندرز وفانكوفر كانوكس ضد فيجاس جولدن نايتس يوم الخميس.

وستتأجل مواجهة بوسطن بروينز ضد تامبا باي لايتنينج وكولورادو أفالانش ضد دالاس ستارز يوم الجمعة.

وأشارت الرابطة إلى أن المباريات ستعود بدءا من السبت.

وقالت رابطة الدوري في بيان مشترك مع رابطة لاعبي الدوري "رابطة دوري هوكي الجليد ورابطة لاعبي دوري هوكي الجليد يدركان أنه ما زال هناك الكثير من العمل لإنجازه قبل لعب دور مناسب في اتخاذ قرار متعلق بالتنوع والاندماج والعدالة الاجتماعية.

"نتفهم أن مآسي جيكوب بليك وجورج فلويد وبريونا تيلور وآخرين تحتاج إلى أن ندرك هذه اللحظة".

وتقام مباريات الدوري في كندا في مدينتي تورونتو وإدمونتون فيما تم إطلاق النار على بليك سبع مرات من مدى قريب في ويسكونسن في واقعة تم تصويرها.

وأدت الواقعة إلى اندلاع احتجاجات في الولايات المتحدة وتضامن الكثير من الرياضيين بمقاطعة اللعب.

ووافقت رابطة دوري السلة الأمريكي للرجال والسيدات ودوري البيسبول ودوري كرة القدم على إيقاف المباريات أمس الأربعاء احتجاجا على العنصرية الممنهجة بينما استمرت مباريات دوري هوكي الجليد.

وكتب إيفاندر كين لاعب سان هوزيه شاركس وهو واحد من اللاعبين السود القلائل في دوري هوكي الجليد "افتقار رابطة دوري هوكي الجليد للرد والاعتراف تعتبر لحظة مهينة لي كرجل أسود في دوري هوكي الجليد. إنها إهانة مباشرة".

واعتبر كثيرون في مواقع التواصل الاجتماعي أن قرار الرابطة بإيقاف اللعب جاء متأخرا وغير كاف.

وطالب مات دامبا لاعب مينيسوتا وايلد، وهو لاعب أسود آخر في البطولة، اللاعبين البيض بالخروج عن صمتهم وطالبهم بتقديم المزيد.

وكتب دامبا في تويتر "لا يمكن أن تأتي على حساب الأقلية في كل مرة يتكرر هذا الوضع. يجب على اللاعبين البيض في الدوري أن تكون لديهم إجابات تجاه ما يحدث في المجتمع الآن وما هو موقفهم".

ما ردة فعلك?

محادثات Disqus