صحيفة فلسطين
هي صحيفة فلسطينية تأسست عام 1911 في يافا بفلسطين من قبل أبناء العم عيسى داوود العيسى ويوسف عبد الله العيسى. كانت الصحيفة صريحة للغاية بشأن فضح الطبيعة الاستعمارية السامة والعنصرية للصهيونية لدرجة أنه تم إغلاقها عدة مرات من قبل كل من السلطات العثمانية والبريطانية بسبب "شكاوى صهيونية".

صحيفة فلسطين

 

 بالطبع ، نحن نعلم اليوم كم كانت هذه الشكاوى خادعة وعديمة المعنى لأن الصحيفة كانت محقة تمامًا بشأن الدمار الذي ستجلبه الصهيونية للشعب الفلسطيني وللمشرق ككل. حاول كل من البريطانيين والعثمانيين قمع أي تعبير عن الذات للفلسطينيين يعارض الصهيونية.

كانت الصحيفة من أكثر الصحف شهرة وتأثيراً في كل فلسطين. لم يكن المستعمرون الأوروبيون سعداء بالطبع بالطريقة التي كشفت بها الصحيفة الجوهر التمييزي والاستعماري ودوافع الصهيونية. بعد شهرين فقط من نشر هذه الصفحة ، في آب (أغسطس) 1936 ، حاول الصهاينة اغتيال عيسى داود.

طُرد كل من عيسى ويوسف في نهاية المطاف من يافا بالطبع وتوفي بعد ذلك بوقت قصير. توفي عيسى في بيروت ، لبنان عام 1950. توفي يوسف في دمشق ، سوريا عام 1948. كانا مسيحيين فلسطينيين - مما يظهر بوضوح أن الصراع لم يكن أبدًا نزاعًا دينيًا على عكس الطريقة التي يتم الإعلان عنها كثيرًا وربما عن قصد اليوم. لقد كانوا ، وسيظلون دائمًا ، الفلسطينيون الأصليون الذين يقاتلون ضد المستعمرين اليهود الأوروبيين الذين تم تمويلهم ودعمهم من الغرب ، مدفوعين بالإيديولوجية الملتوية التي هي الصهيونية.

ما ردة فعلك?

محادثات Disqus