ثنائية جنابري تقود بايرن ميونيخ لنهائي دوري أبطال أوروبا
لشبونة (السر الاخباري ) - أحرز سيرج جنابري جناح بايرن ميونيخ ثنائية في 15 دقيقة في فوز بطل ألمانيا 3-صفر على أولمبيك ليون يوم الأربعاء ليصعد إلى نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم ويقترب من تحقيق الثلاثية هذا الموسم.

من سايمون إيفانز

لشبونة (السر الاخباري ) - أحرز سيرج جنابري جناح بايرن ميونيخ ثنائية في 15 دقيقة في فوز بطل ألمانيا 3-صفر على أولمبيك ليون يوم الأربعاء ليصعد إلى نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم ويقترب من تحقيق الثلاثية هذا الموسم.

وسيسعى بايرن للقبه الأوروبي السادس عندما يواجه باريس سان جيرمان الفرنسي في النهائي بقيادة نيمار وكيليان مبابي يوم الأحد المقبل.

وعقب فوزه المقنع على تشيلسي وبرشلونة والآن ليون، سيبدأ فريق المدرب هانز فليك النهائي كمرشح أبرز للفوز باللقب.

ولم يحرز أي فريق لقب دوري أبطال أوروبا بنسبة مئة بالمئة من الانتصارات لكن القوة الهجومية لباريس سان جيرمان ستجعل المباراة مثيرة.

وقال الكندي ألفونسو ديفيز ظهير أيسر بايرن "باريس فريق جيد. سنحتفل الآن قليلا لكن بعدها سنركز على المباراة المقبلة.

"ستكون مباراة جيدة وستشهد تسجيل أهداف. هذا ما تحلم به كلاعب كرة قدم، مواجهة الأفضل في أوروبا ونحن قادرون على فعل ذلك. أنا متحمس".

ولم يخسر النادي البافاري في 2020 حيث فاز في 24 من اخر 25 مباراة في كافة المسابقات ولم يخسر أي مباراة في دوري الأبطال طوال الموسم.

لكن سان جيرمان سيستمد الأمل من الفرص المبكرة التي سنحت لمنافسه المحلي أولمبيك ليون، حيث وجد ممفيس ديباي المساحة خلف دفاع بايرن لكن كان بإمكانه فقط التسديد في الشباك الجانبية.

وسنحت لليون، الذي أقصى الكبيرين يوفنتوس ومانشستر سيتي من البطولة في الأدوار السابقة، الفرص الأخطر في بداية رائعة وأثبت ذلك مرة اخرى في الدقيقة 17 عندما ارتطمت تسديدة المهاجم القوي كارل توكو-إيكامبي بالقائم بعد محاولته الأولى التي تصدى لها الدفاع.

لكن بعدها بلحظات افتتح بايرن التسجيل عندما تسلم جنابري تمريرة رائعة من يوشوا كيميش في الناحية اليمنى ليتوغل داخل منطقة الجزاء ويرسل تسديدة مباغتة قوية من مسافة 20 مترا بقدمه اليسرى سكنت الزاوية العليا لمرمى أنطوني لوبيز حارس ليون.

* تسديدة من متابعة

واقترب جنابري مرة اخرى من مضاعفة النتيجة عبر تسديدة من كرة ارتدت له لكن لوبيز تصدى لها وحرم بايرن من الهدف الثاني مؤقتا.

لكن في الدقيقة 33 بدأ جنابري الفرصة وأنهاها في المرمى حيث مرر لاعب أرسنال السابق الكرة إلى زميله إيفان بريشيتش في الناحية اليسرى ليرسل اللاعب الكرواتي تمريرة عرضية أرضية إلى روبرت ليفاندوفسكي عند القائم البعيد.

لكن تسديدة ليفاندوفسكي الضعيفة تصدى لها لوبيز لتجد جنابري الذي أودعها المرمى ليسجل هدفه التاسع في نفس عدد المباريات بالبطولة.

وسنحت فرصة اخرى جيدة لليفاندوفسكي، الذي بدا أقل بكثير من مستواه المعتاد في حسم الفرص، بعد الاستراحة لكنه جعلها سهلة للغاية على لوبيز ليحافظ على آمال ليون في العودة للمباراة.

وشارك موسى ديمبلي، الذي سجل ثنائية في الفوز على مانشستر سيتي في دور الثمانية، بدلا من ديباي في الدقيقة 58 وأنعش هجوم ليون.

لكن مرة اخرى عندما سنحت فرصة للفريق الفرنسي أخفق في التسجيل، حيث أرسل حسام عوار الكرة إلى إيكامبي داخل منطقة الجزاء لكن المهاجم الكاميروني سدد مباشرة في مانويل نوير.

وافتقر بايرن للقوة التي كان عليها في الشوط الأول لكنه ضمن الفوز قبل النهاية بدقيقتين عندما ارتقى ليفاندوفسكي لتمريرة كيميش العرضية من ركلة حرة ليحول الكرة برأسه في المرمى.

وستكون خيبة أمل ليون أقوى نظرا لاحتلاله المركز السابع في الدوري الفرنسي ما يعني غيابه عن المنافسات الأوروبية الموسم المقبل.

وقال جونينيو المدير الرياضي للفريق الفرنسي "ندرك أننا كنا نواجه فريقا أفضل وتمسكنا بطريقة لعبنا، لكن حتى تفوز على فريق مثل هذا تحتاج للتسجيل عندما تسنح لك الفرصة.

"ربما كان الوضع سيختلف إذا نجحنا في إحراز الفرص المبكرة التي سنحت لنا".

ثنائية جنابري تقود بايرن ميونيخ لنهائي دوري أبطال أوروبا

ثنائية جنابري تقود بايرن ميونيخ لنهائي دوري أبطال أوروبا

ما ردة فعلك?

محادثات Disqus